U3F1ZWV6ZTIyNTcxMDU5MjMwNDM3X0ZyZWUxNDIzOTc3NTkwMTM4Mg==

قصة ثوب (روب) المحاماة

 قصة ثوب (روب) المحاماة:





في عام ١٧٩١ وبينما أحد القضاة الفرنسيين جالسا في شرفة منزله، شاهد مشاجرة بين شخصين، انتهت بقتل أحدهما للآخر، وفرٍَ القاتل.
ومد أحد المارة يد المساعدة للقتيل متمنيًا أن ينقذه، وكان بجواره، فألقت الشرطة القبض عليه، وعرض على المحكمة متهمًا بجناية القتل.

ورغم أن القاضي كان شاهدًا على الحادث من شرفة منزله، فقد عرضت عليه القضية لينظرها ويفصل فيها، وكان عالمًا ببراءة المتهم. ونظرًا لأن القانون الفرنسي لا يعترف إلا بالأدلة والقرائن، ويسير بقاعدة مفادها "عدم جواز الحكم بالعلم الشخصي" فقد اضطر إلي أن يحكم علي المتهم البريء بالإعدام.
لم يغفر القاضي لنفسه الحكم الذي أصدره، وظل يلوم نفسه، ويؤرقه عذاب الضمير، مما جعله يعترف للرأي العام بخطأه في الحكم الذي أصدره علي شخص بريء بالإعدام.

ولم يتقبل الرأي العام الفرنسي اعتراف القاضي بسهولة، بل ثار عليه واتهمه بأنه لا ضمير ولا أمانة لديه، وقد تقبل القاضي هذه الاتهامات بإعتبارها عقوبة يستحقها، إلي أن حدث ذات يوم _وكان ينظر إحدي القضايا في المحكمة_ أن شاهد المحامي الذي يدافع عن المتهم في القضية المنظورة أمامه مرتديًا روبا أسود اللون وهو مالم يكن معتادًا.
فسأله القاضي: لماذا ترتدي هذا الروب الأسود؟
فقال له: لكي أذكرك بحكم الإعدام الظالم الذي حكمت به علي بريء!
ومنذ تلك الواقعة، أصبح الروب الأسود هو الزي الرسمي للمحامي في قاعات المحكمة في فرنسا، ومنها انتقل إلي سائر الدول ويختلف تصميمه من دولة إلى أخرى.

ويمكنك التواصل معنا من خلال 0096550424375

#روب_المحاماة #ثوب_المحاماه #محامين_الكويت #محامي_شركة #محامي_قضايا #محامين_الكويت #محامي_جناية #الكويته #الاستشارات_القانونية #الكويت_السعودية_الإمارات_البحرين_عمان_قطر #الكويتkuwait #الكويتي #الكويتيات_q8 #القانون #الشركات #محامي_شركات #قانون #القانون #قوانين #محكمه #محكمة_الأحوال_الشخصية #محكمة #محكمة_الرقعي #محامي_في_الكويت #استشارات_قانونية_مجانا #استشارات_قانونية #استشارة_قانونية #محامي #القانون_الكويتي #kuwait #kuwait🇰🇼
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة